تسلا تقوم بشحن بعض السيارات بدون منافذ USB

 


بقلم : محمد مجاهد 

 لاحظ بعض عملاء Tesla أن الطراز 3s والطراز Y الذي تم شراؤه حديثًا بهما منافذ USB مفقودة، وهي مشكلة رصدتها Electrek لأول مرة، ويقال إن Tesla تخبر العملاء أن نقص الرقائق هو وراء نقص الموانئ وفقا لما نقله موقع The verege. 

  

كما لاحظ Electrek لا يبدو أن المشكلة بدأت في الظهور حتى 11 نوفمبر، ويبدو أنها تؤثر فقط على الطراز 3s والنموذج Ys، لجأ المشترون الجدد إلى Reddit للتعبير عن مخاوفهم بشأن المنافذ المفقودة، مشيرين إلى أن منافذ USB-C في الكونسول المركزي وبالقرب من المقاعد الخلفية مفقودة - يزعم الكثيرون أيضًا أن الشاحن اللاسلكي الخاص بهم لا يعمل أيضًا (عبر Electrek ). 

  

وزعم بعض المشترين أن تسلا لم تخبرهم حتى أن سيارتهم لن تأتي مع منافذ USB، كما يلاحظ Electrek، بالنسبة للبعض لم يدركوا أن منافذ USB مفقودة إلا بعد أن شاهدوا تقارير الآخرين أو تلقوا سياراتهم. 

  

وفقًا لـ Electrek، يقول المستخدمون الذين تمكنوا من التواصل مع Tesla أن المنافذ قد تكون متاحة في شهر ديسمبر، ويمكنهم بعد ذلك تحديد موعد لتثبيتها، ولكن ربما لا يكون هذا ضمانًا بأن الأجزاء ستكون متاحة في ذلك الوقت، حتى الآن، سيتعين على المستخدمين التعامل مع قيادة بطارية باهظة الثمن على عجلات لا يمكنها حتى شحن أجهزتهم الخاصة. 

  

تفرع النقص في الرقائق إلى العديد من مجالات التكنولوجيا، وصناعة السيارات ليست استثناء، لن تأتي بعض موديلات BMW الأحدث مع شاشة تعمل باللمس، ومن المحتمل ألا يتمكن المشترون من الحصول على واحدة مثبتة في وقت لاحق، حتى جنرال موتورز تأثرت سلبًا بالنقص، حيث اضطرت بالفعل إلى التخلي عن الشحن اللاسلكي والتخلي عن وحدة إدارة الوقود في بعض مركباتها الأحدث، حتى أنه أوقف ميزة سوبر كروز بدون استخدام اليدين من كاديلاك بسبب النقص.

اكتب تعليق

أحدث أقدم