محافظ البحيرة انشاء عدد ٩ كبارى تقترب تكلفتها من ٢ مليار جنيه

 



خلال جولته اليوم بكوم حمادة

محافظ البحيرة انشاء عدد ٩ كبارى تقترب تكلفتها من ٢ مليار جنيه

 

الكبارى ستعمل ضمن شبكة الطرق والكبارى كشرايين للنماء والتبادل التجارى وتيسير الحركة المرورية والقضاء على المعديات النهرية .

البحيرة – منى ممدوح

 

أكد اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة أن قطاع الطرق والكباري من المشروعات التي أولاها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي  رئيس الجمهورية، إهتماماً واسعاً لتوفير حياة أفضل للمواطن المصري والقضاء على زحمة الطرق وتمهيدها بشكل يليق بالجمهورية الجديدة للربط بين المحافظات وتسهيل عملية الإنتقال، إلى جانب ذلك تخفيف الإزدحام المروري، وإختصار الوقت والجهد وتقليل الإزدحام المروري .

 

مشيراً أن البحيرة تخطو بخطوات ثابتة ومدروسة نحو مزيد من التنمية والتطوير في كافة القطاعات التي تهم المواطن البحراوي، ومنها قطاع الطرق والنقل .

 

كما أشار المحافظ إلى خطة الدولة المصرية ووزارة النقل بقيادة الفريق مهندس/ كامل الوزير - وزير النقل لتحسين كفاءة شبكة الطرق وإنشاء الكباري الجديدة وربط الطرق ورفع كفاءة الطرق القائمة بما يخدم المشروعات القومية التي تنفذها الدولة فى شتى القطاعات بهدف تلبية وتحقيق طموحات المواطنين .

 

جاء ذلك خلال جولته الميدانية اليوم بمركز ومدينة كوم حمادة حيث تفقد عدد (٩) كبارى (٦ كبارى مشاة - ٣ كبارى سيارات)  تقترب تكلفتها من ٢ مليار جنيه، والكبارى وهى :

 

- مشروع إنشاء كوبري علوى مشاه زاوية البحر على الرياح البحيرى بطول ٢٩٥.٨ متر وهو يتكون من ٣٢ محور ومتوسط عرض الكوبرى ٤ متر بتكلفه ٣٩ مليون .

ويتكون الكوبرى من بلاطات على خوازيق بطول ٨٠ م لكل رامب و ٤ بواكى معدنى باجمالى طول ١٣٥م ومدة تنفيذ المشروع ٣ شهور بنسبة تنفيذ ٣٣ % حتى الآن .

 

- مشروع إنشاء كوبري مشاه دمشلى على الرياح البحيري وهو كوبرى علوى بطول ٣٠٠ متر يتكون من ٢٥ محور، كما يتكون الكوبرى من بلاطات على خوازيق بطول ٨٥ متر لكل رامب و ٤ بواكى معدنى بإجمالي طول ١٢٢ متر، متوسط عرض الكوبرى ٤ متر .

بتكلفة إجمالية بلغت ٤١ مليون جنيه مدة المشروع ٣ أشهر ونسبة تنفيذ ٢٦٪  .

 

- مشروع إنشاء كوبرى مشاه عزبة السد على الرياح البحيري وهو كوبرى علوى بطول ٢٨٩ متر ويتكون من ٢٨ محور كما يتكون الكوبرى من بلاطات على خوازيق بطول ٦٣ متر لكل رامب و ٤ بواكى معدنى بإجمالي طول ١١٨.٧ متر كما يبلغ متوسط عرض الكوبرى ٤ متر .

بتكلفة إجمالية بلغت ٤١ مليون جنيه مدة المشروع ٣ أشهر ونسبة تنفيذ ٢٢.٣٪ حتى الآن .

 

- مشروع إنشاء كوبرى إنشاء كوبري علوى أبو خطوة على الرياح البحيرى بطول ٣٦٩ متر ومتوسط عرض الكوبري ٤ متر ويتكون من ٣٦ محور بتكلفه ٤٠ مليون جنيه .

ويتكون الكوبرى من بلاطات على خوازيق بطول ٩٣ م لكل رامب و ٤ بواكى معدنى باجمالى طول ١٤٥.٧٤ و مدة تنفيذ المشروع ٣ شهور بنسبة تنفيذ ٢٤.٦٥ % حتى الآن .

 

- مشروع إنشاء كوبرى البريجات على الرياح البحيرى وهو عباره عن ٢ كوبرى سيارات وطريق بطول إجمالى ٢.٥٢٨ كم وبعرض ٢٤.٤٥ م وعدد ٤ حارة مرورية و ٢ ممر مشاة بتكلفة إجمالية ٣٥٠ مليون جنيه وهو عبارة عن :-

*  كوبري من طريق شبين الكوم –السادات

عابر الرياح البحيرى .

*  طريق سطحي محور البريجات .

* كوبرى من محور البريجات عابر خط السكة

الحديد القاهرة – ايتاي البارود ) خط المناشى .

ومدة تنفيذ المشروع ٩ أشهر ووصلت نسبة التنفيذ ٢٥% .

 

- مشروع إنشاء كوبري منشأة مهنا وهو كوبري علوي بطول ٣٦٩.٢٣ متر ومتوسط عرض الكوبري ٤ متر بتكلفه ٤٨ مليون جنيه ونسبه تنفيذ ٢١ ٪ .

 

- مشروع إنشاء كوبري مشاه الصواف على الرياح البحيرى كوبري علوي بطول ٣٤٠ متر متوسط عرض الكوبري ٤ متر ويتكون من ٣٣ محور بتكلفة إجمالية ٥١ مليون جنيه .

ويتكون الكوبرى من بلاطات على خوازيق بطول ٩٣ م لكل رامب و ٥ بواكى معدنى باجمالى طول ١٥٢ م و مدة تنفيذ المشروع ٣ شهور بنسبة تنفيذ ٣٦ % حتى الآن .

 

 

- مشروع إنشاء كوبري سيارات كفر بولين تنفيذ الهيئة العامة للطرق والكبارى والذي يهدف استبدال القناطر القديمة بكوبرى سيارات علوي لنقل الحركة علي جانبي الرياح نظرا لان كوبرى القنطرة الحالي لا يسمح إلا بمرور السيارات الخفيفة فقط، حيث تم عمل الرفع المساحي وجارى عمل الجسات ومقرر الانتهاء منه خلال ٩ أشهر .

 

- مشروع إنشاء كوبرى سيارات أبو الخاوي الذي يربط بين محافظتي البحيرة والمنوفية عبر فرع رشيد والرياح البحيري وبالانتهاء من هذا الكوبرى سيتم الاستغناء عن إستخدام عدد ٣ عدايات وذلك للحفاظ علي أمن وسلامة وأرواح المواطنين حيث تم إختيار الموقع الجارى إنشاء الكوبرى به لتفادي الكتلة السكنية بالمنطقة والمقرر الإنتهاء منه خلال ٩ أشهر، حيث تم الإنتهاء من أعمال الرفع المساحى وجارى عمل الجسات الخاصة به .

 

وأكد المحافظ خلال الجولة على خطة محافظة البحيرة فى الإسراع بإنشاء الكباري بمدن ومراكز المحافظة للقضاء على التكدس المرورى وفتح محاور مرورية جديدة والحد من حوادث الطرق للحفاظ على أمن وسلامة المرور والمواطنين من مستخدمي الطرق .

 

مشيرا إلى  دعم الدولة المتواصل وغير المسبوق للتوسع فى تلك المشروعات القومية العملاقة .

 

هذا وقد شدد اللواء المحافظ على سرعة إنهاء الأعمال في توقيتاتها الزمنية المحددة ودفع العمل وتذليل ما يعترضها من معوقات مع مراعاة الدقة في التنفيذ والجودة في الأداء .

 

رافق المحافظ خلال الجولة اللواء محمد شوقى بدر  السكرتير العام المساعد واللواء عماد الدكرورى رئيس مركز ومدينة كوم حمادة والعميد أ.ح أمجد البنا  المستشار العسكرى والقيادات التنفيذية .


اكتب تعليق

أحدث أقدم