محافظ البحيرة يستقبل سفير دولة كندا


 


البحيرة – منى ممدوح

  

إستقبل اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة بمكتبه صباح اليوم بديوان عام المحافظة ، سعادة السفير لويس دوماس - سفير دولة كندا ، والوفد المرافق له الذي يضم كلا من السيد  كيريل إوردانوف ، رئيس قسم التعاون الكندي ، و السيدة  كريستين عرب ممثل هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر ، والسيدة إيمان عمران مسئول تطوير المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر بسفارة كندا ، و السيدة  نورا رافع مدير مشروع التمكين الاقتصادي بهيئة الأمم المتحدة للمرأة ذلك بحضور د نهال بلبع نائب المحافظ ، م  حازم الأشمونى السكرتير العام للمحافظة ، واللواء  محمد شوقي بدر السكرتير المساعد ، م/ زكية رشاد مقررة فرع المجلس القومي للمرأة .

 

تأتى الزيارة في إطار برنامج التمكين الاقتصادي للمرأة من أجل النمو الشامل و المستدام في مصر ، الذي تقوم به هيئة الأمم المتحدة للمرأة و منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ( اليونيدو ) ، وذلك ضمن الشراكة بين الحكومتين المصرية والكندية .

 

وخلال اللقاء أكد اللواء هشام آمنة على عمق العلاقات الثنائية والتى شهدت تطوراً ملحوظاً خلال الأعوام الماضية في كافة المجالات، مؤكداً على حرص الدولة المصرية على تعزيز العلاقات المشتركة مع دولة كندا .

 

وأكد محافظ البحيرة على أهمية دور المراة فى تنمية مصر الشاملة والإيمان الكامل بدورها الرائد فى كل موقع تتقلده أو منصب تشغله ، لافتاً أن المرأة ثمثل نحو ٤٥٪ من الكيان الوظيفي بالإضافة الى تقلدهم المناصب القيادية في المحافظة لاسيما د.نهال بلبع نائب المحافظ.

 

أوضح المحافظ إلى إهتمام الدولة الداعم للمراة المصرية والعمل على تمكينها إقتصادياً وإحداث نقلة نوعية فى التصنيف الخاص بها على المستوى العالمي، تنفيذاً لرؤية مصر ٢٠٣٠، بوصف المرأة شريكاً أساسياً فى الجهود التنموية للدولة، مشيراً أنه تم منح ٤٠ ألف سيدة قروض لتمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر من خلال العديد من المبادرات مثل "مشروعك" و جهاز تنمية المشروعات ، وأشار أن المحافظة تمتلك العديد من المشروعات الواعدة مثل المناطق الصناعية بمدينتي حوش عيسى ووادي النطرون ، فضلاً عن المنطقة النسيجية بكفر الدوار ، والتي كان لها الآثر في القضاء على ظاهرة الهجرة غير الشرعية من خلال التنمية والبناء وتوفير فرص عمل للشباب .

 

وأعرب السفير الكندي عن خالص شكره وتقديره على حسن الاستقبال ، مشيراً أنه سعيد بتواجده في مصر ، لافتاً أنه كان يعمل بها منذ ٢٥ عاماً ، وقد لاحظ الآن تتطور هائل في مجالات البنية التحتية ، وخاصة مبادرة حياة كريمة .

 

وأضاف ، أن مصر نموذج يحتذى به في القضاء على ظاهرة الهجرة غير الشرعية ، وخاصة من خلال الجهود التي لمسناه في مجالات النهوض  بالمرأة وتمكينها إقتصاديا .

 

من جانبها أكدت ممثل هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر ، أنهم مستمرون في دعم وتمكين المرأة إقتصاديا من خلال عدة برامج تنموية مثل مشروع "رابحة" والذي يتم تنفيذه بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة بهدف تدريب السيدات ورفع مهاراتهم ليصبحوا رائدات أعمال يمتلكون أفكار ومشروعات مميزة ، والتي ستسهم في توفير معيشة جيدة لهم ولأسرهم .

 

وفي نهاية اللقاء ، قدم المحافظ درع المحافظة وبعض الهدايا التذكارية التي تبرز أهم معالم المحافظة لسعادة السفير  تقديراً للعلاقات الكبيرة بين البلدين .

 

هذا ومن المقرر أن يتوجه سفير دولة كندا  ود نهال بلبع نائب المحافظ ومرافقوهم إلى مكتبة مصر العامة بدمنهور ، للقاء بعض المستفيدات من برنامج التمكين الاقتصادي للمرأة .

اكتب تعليق

أحدث أقدم