محافظ البحيرة يواصل جولاته لمتابعة الأسعار بالأسواق والسلاسل التجارية والمخابز السياحية بدمنهور

 



محافظ البحيرة يواصل جولاته لمتابعة الأسعار بالأسواق والسلاسل التجارية والمخابز السياحية بدمنهور 

ضبط ٣ طن سكر مجهول المصدر بإحدى السلاسل التجارية 
 تحرير محضر عدم الإعلان عن الأسعار لإحدى المخابز السياحية 

البحيرة - سعد زيدان

تنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية بضبط منظومه الأسعار وإحكام السيطرة على الأسواق، ضمن جهود الدولة المصرية لضبط أسعار السلع الغذائية الأساسية والتأكد من توافرها للمواطنين بالأسواق المحلية .  

واصل اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة جولاته التفقدية الموسعة على منافذ بيع السلع الغذائية والسلاسل التجارية والمخابز السياحية لمتابعه حركة الأسواق وضمان توافر وجودة كافة أنواع السلع والأصناف المعروضة بالأسواق وإستقرار الأسعار . 
  
حيث تفقد محافظ البحيرة،سوبرماركت ميدوو عدداً من السلاسل التجارية والهايبر ماركت والمخابز السياحية بمدينة دمنهور وتابع توافر السلع الإستراتيجية بمختلف أنواعها .

 وحذر محافظ البحيرة التجار من محاولة التلاعب في الأسعار، حيث سيتم الضرب بيد من حديد لمحتكري السلع، من خلال تطبيق الإجراءات القانونية .

وخلال تفقده لإحدى السلاسل التجارية، لاحظ محافظ البحيرة وجود عدداً من المخالفات، حيث تم فحصها وأسفرت عن ضبط ٣ طن سكر مجهول المصدر، كما تم ضبط عدد من المنتجات الغذائية المنتهية الصلاحية  فضلاً عن تحرير محضر جنحة لعدم وجود شهادة صحية .

وإستفسر المحافظ، من أصحاب المحال عن قوائم أسعار السلع ومناظرتها مع الأسعار التي يشتري بها المواطنون، للتأكد من حقيقة الأسعار وعدم المغالاة فيها .

كما تفقد المحافظ عدد من المخابز السياحية، ولاحظ عدم وجود أسعار معلنة لإحدى المخابز، وتلاعب فى وزن الرغيف ، حيث تم تحرير محاضر بذلك .

وإلتقى محافظ البحيرة خلال الجولة عدد من المواطنين، وطمأنهم على توافر كميات مناسبة كمخزون إستراتيجي من مختلف السلع الغذائية والتموينية .

ووجه اللواء المحافظ بتكثيف الحملات التموينية والمتابعة والمرور على المحلات العامة وأماكن شراء السلع الغذائية والتموينية، والمواقع ذات التردد المعتاد للمواطنين، والتنسيق على مدار الساعة بصورة يومية مع مديرية التموين والجهات الرقابية المعنية خاصة قبل شهر رمضان المبارك، لمراقبة حركة الأسعار ومحاربة الغلاء وجشع وإحتكار بعض التجار، مناشداً المواطنين الإبلاغ عن أي تجاوزات في الأسعار على الخط الساخن ١١٤ .


ولفت المحافظ، أنه سيتم التوسع في إقامة معارض ثابتة ومتحركة للسلع الأساسية ومنافذ البيع والشوادر لتوفير السلع بكميات كبيرة وبأسعار مخفضة وتلبية إحتياجات المواطنين خاصة في ظل إقتراب شهر رمضان المبارك .
 واضاف اللواء احمد الحسينى بمناسبه الظروف الحاليه وقرب قدوم شهر رمضان
قيامنا بجوله تفقديه ليليه  مع  اللواء هشام أمنه محافظ البحيره بالمرور على محلات السوبر ماركت و المخابز بمدينه دمنهور وتفقد الاسعار وتشجيع المحلات التي تقوم بعمل تخفيضات على السلع لصالح جمهور المستهلكين

رافق اللواء المحافظ خلال الجولة، المهندس حازم الأشموني  السكرتير العام للمحافظة، واللواء محمد شوقي بدر  السكرتير المساعد، و كامل غطاس رئيس مركز ومدينة دمنهور، و أشرف عبد الحميد وكيل مديرية التموين، والعميد وجدى الصيرفي رئيس مباحث التموين، واللواء أحمد الحسيني  رئيس جهاز حماية المستهلك، والقيادات التنفيذية بالمحافظة .






اكتب تعليق

أحدث أقدم