محافظ البحيرة ....تكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

 



تكثيف الحملات التموينية والمرور على الأسواق والمخابر والمتابعة المستمرة لموسم حصاد وتوريد القمح.

 

حملات دورية علي الطريق الزراعي لمراجعة أعمال الإنارة والنظافة.

 

سرعة الإنتهاء من توصيل كافة المرافق للمنشآت والمبانى المنفذة فى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

 

تكثيف أعمال الرش لمنع إنتشار البعوض بمدن ومراكز المحافظة.

 

البحيرة – سحر معروف ومنى ممدوح

 

أكد اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة على إلتزام المحافظة بتنفيذ الإزالة الفورية لأي تعدي على الأراضي الزراعية، ومنع إقامة أى مبانى جديدة هذا بالإضافة إلي الإستفادة من منظومة رصد التغيرات المكانية، وإزالة فورية فى المهد مع مصادرة كافة المعدات المستخدمة فى المخالفة والمواد المستخدمة فى البناء. 

 

جاء ذلك خلال الإجتماع الموسع الذي عقده اللواء المحافظ، بمجمع دمنهور الثقافي بحضور م حازم الأشموني - السكرتير العام واللواء محمد شوقي بدر  السكرتير العام المساعد ورؤساء الوحدات المحلية ومديري مديريات الزراعة والري والإصلاح الزراعي والتموين ورؤساء القرى ونواب المدن المعنيين بالإزالات ومسئولي المتغيرات المكانية ومديري الإدارات الهندسية ومديري الشئون القانونية وأملاك الدولة، ومديري الإدارات والجمعيات الزراعية ومديري إدارت الإصلاح الزراعي ومديري جمعيات الإصلاح الزراعي ومسؤولي حماية الأراضي وذلك لمناقشة عدد من القضايا والملفات.

 

حيث أكد اللواء المحافظ على أنه قد تم وضع معايير لتقييم الأداء وتفعيل مبدأ الثواب والعقاب وإستبعاد المقصرين خلال المرحلة القادمة وذلك فى إطار جهود محافظة البحيرة بتكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية فى إطار المرحلة الثالثة من الموجة الـ١٩.

 

وتقديرا لدورهم فى تكثيف عمليات الإزالة بالمحافظة خلال الفترة الماضية وعدم وجود أي مخالفات فى هذا الشأن قام اللواء المحافظ بتكريم كلا من:

 

م. السيد حمزة - رئيس مدينة وادى النطرون.

م. بدر موسي - رئيس قرية لقانا بشبراخيت.

م. عبد السلام بسيوني - مدير الإدارة الزراعية بكوم حمادة.

احمد القفاص - مسؤول المتغيرات المكانية بدمنهور.

عادل عبد الغفار - مدير الجمعية الزراعية بكوم حمادة.

 

مؤكداً أننا لن نسمح بأي تهاون أو تقاعس حفاظا على هيبة الدولة ولن نفرط فى شبر واحد من الرقعة الزراعية والحفاظ على مقدرات وحق الشعب من أجل أبناؤنا والأجيال القادمة.

 

مشيراً إلى أن الدولة بمختلف أجهزتها ستتصدى بكل حزم وحسم لحالات التعدي على الأراضى الزراعية، ولن نتهاون فى التعامل مع هذا الملف، وصولاً للقضاء عليها نهائياً.

 

كما وجه اللواء المحافظ بتكثيف الحملات التموينية والمرور على الأسواق والسلاسل التجارية والمخابر والمطاعم.

 

مشيدا بجهود مديرية التموين وما قدموه خلال الفترة الماضية من ضربات استهدفت محتكري السلع الغذائية، ومن يقومون بتخزين السلع بالمخالفة للقانون، هذا بالإضافة لجهودها فى توفير احتياجات المواطنين من السلع الغذائية بمناسبة شهر رمضان المبارك.

 

كما أكد محافظ البحيرة على الضرب بيد من حديد على أيدي كل من تسول له نفسه احتكار السلع الغذائية والإضرار بالمواطنين ورفع الأسعار، مؤكدا على توافر مختلف السلع الغذائية والرمضانية والإستمرار فى ضخ السلع فى المعارض والشوادر والسيارات المتنقلة بأسعار مخفضة أمام المواطنين والتأكد من جودة السلع المقدمة للمواطنين.

 

كما استعرض اللواء هشام آمنة، موسم حصاد وتوريد القمح بالمحافظة، والوقوف على إستعداد وجاهزية الأجهزة المعنية لاستقبال الاقماح وأعمال التوريد والتخزين بالشون والصوامع.

 

مؤكداً على التنفيذ الصارم للتعليمات الصادرة من رئاسة مجلس الوزراء فى هذا الشأن بمنع تداول الاقماح بين المحافظات إلا بتنسيق مع مديرية الزراعة، ومصادرة أى كميات من الاقماح المجمعة لدى التجار بهدف الاحتكار وخارج الأطر المنظمة لتوريد الاقماح، هذا بالإضافة إلي زيادة عدد اللجان المشكلة بالشون والصوامع لاستلام  الاقماح للتيسير على المزارعين، وتجهيز الصوامع والشون وزيادة أعدادها للاستجابة للكميات الكبيرة المتوقع توريدها.

 

ومن الجدير بالذكر أن المساحة المنزرعة من القمح فى محافظة البحيرة تبلغ ٣٨٦ ألف و ٢٧٩ فدان ومن المتوقع أن تبلغ كمية الاقماح الموردة لشون وصوامع المحافظة عن تلك المساحة ١.١٦٠ مليون طن.

 

من ناحية أخرى وجه اللواء المحافظ بتكثيف حملات المرور على الطريق الزراعي لمراجعة أعمال إنارة الطرق والنظافة وأعمال الدهانات ورفع اشغالات الطريق، وذلك حرصا علي سلامة وصحة المواطنين، ومرتادى الطرق بشكل يومي ودوري.

 

كما وجه بالمراجعة الدورية لأعمال الصيانة الخاصة بأعمدة الإنارة وإصلاح أى اعطال بها حفاظا على أمن وسلامة المواطنين والمسافرين، كما وجه بتكثيف حملات النظافة لإزالة الأتربة من على جانبى الطريق.

 

وخلال الاجتماع شدد اللواء هشام آمنة على سرعة الإنتهاء من توصيل  كافة المرافق للمنشآت والمبانى  المنفذة فى المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

 

من ناحية أخرى وجه اللواء المحافظ بتكثيف حملات مكافحة ورش الحشرات والبعوض بمدن ومراكز المحافظة من خلال حملات مشتركة لمديرية الزراعة وإدارة المتوطنة بمديرية الصحة، حرصا على صحة وسلامة المواطنين.








اكتب تعليق

أحدث أقدم