نائب محافظ البحيرة تتفقد مكتبة مصر العامة بالدلنجات المقامة على مساحة ٦٠٠م٢

 



فى ختام جولة للوقوف على المشروعات والخدمات المقدمه للمواطنين...

 

نائب محافظ البحيرة تتفقد مكتبة مصر العامة بالدلنجات المقامة على مساحة ٦٠٠م٢ بتكلفة مليون و٢٥٠ ألف جنية.

 

المكتبة مقرر افتتاحها خلال الشهر القادم بالتزامن مع احتفالات البحيرة بعيدها القومي.

 

 

البحيرة – سعد زيدان

 

ٱختتمت الدكتورة نهال بلبع  نائب محافظ البحيرة جولتها اليوم بمركز الدلنجات بتفقد فرع مكتبة مصر العامة بالدلنجات المقامة على مساحة ٦٠٠م٢ بتكلفة إجمالية بلغت مليون و٢٥٠ ألف جنيه بنسبة تنفيذ ٩٥٪.

 

حيث قامت بتفقد مبني المكتبة والأقسام التي يتكون منها والخدمات التي يقدمها كل قسم، واستمعت لشرح مفصل عن محتويات كل طابق، والبرامج التدريبية التي ستقدمها المكتبة، ووجهت نائب محافظ البحيرة بالالتزام بالمواصفات والاشتراطات فى تنفيذ المتبقي من الأعمال وكذا الإلتزام بتنفيذ الإنشاءات المخصصة للتسهيل علي ذوي الهمم حرصاً علي راحتهم وضمان تقديم أفضل خدمة لجميع الزائرين، هذا ومن المقرر افتتاح المكتبة بالتزامن مع احتفالات البحيرة بعيدها القومي فى التاسع عشر من سبتمبر المقبل.

 

ويتكون مبني المكتبة من ثلاثة طوابق:

 

- الطابق الأرضي: ويحتوى على صالة استقبال، وقاعة إطلاع للكبار تقدم الخدمات المكتبية والمعلوماتية فى المعارف العامة، علم النفس والفلسفة، الديانات، العلوم الاجتماعية، اللغات والعلوم البحتة، كما تتضمن عناوين الكتب فى العلوم التطبيقية، الفنون والآداب، التاريخ والجغرافيا والتراجم.

 

- الطابق الأول علوى: ويحتوى على قاعة إطلاع للشباب. تخدم الفئة العمرية من ١١ إلى ١٥ سنة، وتقدم الخدمات المكتبية والمعلوماتية فى المعارف العامة المبسطة، الديانات، العلوم الاجتماعية، اللغات، كما تحتوى على العلوم البحتة البسيطة، العلوم التطبيقية المبسطة، الفنون والآداب والتاريخ.

 

كما يحتوى الطابق على قاعة إطلاع للأطفال تخدم الصغار من سن ٣ إلى ١٠ سنوات وتحتوى على مجموعة كبيرة من القصص والكتب المناسبة للأطفال ومجموعة من الألعاب التعليمية والألعاب الهادفة لتنمية مهارات الأطفال الشخصية والذهنية والعلمية، ويقام بها بعض الأنشطة المخصصة للأطفال من ورش تعليم الرسم وتحسين الخط والأشغال اليدوية الفنية والموسيقى وغيرها بالإضافة إلى الأنشطة والورش الخاصة بالأطفال ذوي الهمم.

 

الطابق الثاني علوى: ويحتوى على قاعة تدريب علوم الحاسب الآلي وقاعة التدريب الإداري تقام بها الدورات التدريبية على برامج الحاسب الآلى المختلفة ودورات التحول الرقمى وكل ما يتعلق من برامج تدريبية تهدف إلى رفع كفاءة العاملين بالجهاز الادارى بالدلنجات وتنمية مهاراتهم.

 

حديقة المكتبة:  تحتوي على برجولة خشبية للانتظار وإقامة الأنشطة المختلفة وكافتيريا لرواد المكتبة.

 

وخلال جولتها  أكدت نائب المحافظ على الدور الهام الذى تقوم به مكتبات مصر العامة في إثراء الحركة الثقافية والتنويرية وتنمية الجوانب الوطنية لدى النشئ والشباب بما تقدمه من خدمات ثقافية وما تنظمه من ورش عمل وندوات وفاعليات مختلفة.

 

وأشارت أنه منذ أن دشن فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية، رؤية مصر ٢٠٣٠ التى جعلت زيادة الوعي والثقافة لدى المواطن المصري والإرتقاء بالذوق العام فى طليعة محاورها، كان دعم الدولة المصرية لكافة دور الثقافة من مكتبات عامة ومراكز إبداع ودور الأوبرا لما لها من تأثير مباشر على المستوى الثقافي للمواطنين.

 

من الجدير بالذكر أن فرع مكتبة مصر العامة بالدلنجات هو أحدث فروع مكتبة مصر العامة وتسرى عليه أحكام لائحة تنظيم العمل بمكتبة مصر العامة بدمنهور وأنظمتها المالية والإدارية والقانونية، وتصبح تبعية المكتبة تبعية كاملة لمكتبة دمنهور كفرع لها.

 

حضر الجولة، اللواء وائل زغلول  رئيس مدينة ومركز الدلنجات، و أحمد الهواش  مدير مكتبة مصر العامة،  سحر القاضي  عضو مجلس النواب عن دائرة مركز الدلنجات، والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

اكتب تعليق

أحدث أقدم