"انطلاق اليوم الأول من المعسكر الأزرق داخل محافظات الجمهورية".




كتبت/ روان طارق.


تحت رعاية معالي الأستاذ الدكتور "أشرف صبحي" وزير الشباب والرياضة، وبتنفيذ مكتب شباب يدير شباب التابع لشئون مكتب معالي الوزير، افتتح متطوعو وزارة الشباب والرياضة بالتزامن داخل محافظات مصر المختلفة المعسكر التدريبي للمتطوعين الجدد؛ لتأهيلهم ودمجهم في الحياة التطوعية والعمل الجماعي.


بدأ المعسكر التدريبي في محافظة كفر الشيخ يوم الإثنين الموافق الخامس من سبتمبر لعام 2022، في تمام الساعة العاشرة صباحاً بالترحيب بالأعضاء الجدد في كل اللجان المختلفة، بالتعريف عن أنفسهم والتعرف على بعضهم البعض، وكان له أثر على نفوس الشباب وشعورهم بأنهم أصبحوا جزءاً من المكان، وإنصهارهم سريعاً داخل الفريق.


عَقَب فقرة الترحيب التدريبات المختلفة من خلال لجنة التدريب المركزية حيث بدأت الجلسة الأولى من التدريب حول كيفية تكوين فريق والعمل التطوعي، وتبع ذلك جلسة تدريبية وورش عمل حول مجموعة من المهارات المختلفة.


وكانت لورش العمل المختلفة داخل التدريبات مردود إيجابي على التفاعل من قِبَل أعضاء الجُدد، وسرعة تعارفهم على بعضهم البعض من اللجان المختلفة، وكسر الحاجز الجليدي بين كافة الحضور.


والجدير بالذكر أن مشروع متطوعي وزارة الشباب والرياضة شباب يدير شباب YLY، الذي يهدف إلى توسيع قاعدة المشاركة الشبابية وإتاحة فرص عمل مختلفة للشباب، ومساعدتهم في اكتشاف ذاتهم وبناء خبرات جديدة، لم يتوقف على فكرة التدريب فحسب بل انتهى اليوم بمجموعة من الأنشطة التفاعلية والترفيهية المختلفة.


واختُتِمَ اليوم بفعاليات وأنشطة ترفيهية داخل كل لجنة؛ وتعرف فيها الأعضاء الجدد على بعضهم أكثر فأكثر، وكان الشباب الجديد يملؤه الحماسة للعمل والمشاركة في الفريق، وأن يكونوا جزء من عائلة YLY.





اكتب تعليق

أحدث أقدم