مجلس جامعة الأزهر يهنئ وزير التربية والتعليم ويكرم المحرصاوي وعبد الجواد

كتب عمر خالد محمود 
قدم مجلس جامعة الأزهر برئاسة فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، وجميع أعضاء مجلس الجامعة التهنئة إلى الدكتور رضا حجازي، عضو مجلس جامعة الأزهر من الخارج، بثقة مجلس النواب به واختياره وزيرًا التربية والتعليم والتعليم الفني.
 ودعا مجلس جامعة الأزهر لوزير التربية والتعليم بالتوفيق والنجاح والنهوض بمنظومة التعليم قبل الجامعي، وأن يجري المولى -عز وجل- على يديه الخير للبلاد والعباد.
وكرم مجلس الجامعة الدكتور محمد حسين المحرصاوي، رئيس الجامعة السابق؛ لجهوده وعطائه المستمر على مدار خمس سنوات من العطاء بلا حدود، شهدت خلالها جامعة الأزهر نهضة وتطورًا غير مسبوق في جميع المجالات بداية من اعتماد نحو 30 كلية وحصولها على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء، إضافة إلى تبوء جامعة الأزهر مراكز متقدمة في جميع تصنيفات الجامعات محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا، كل هذا بجانب التطوير الشامل في البنية التحتية لجميع مؤسسات الجامعة بالقاهرة والأقاليم.
 كما كرم مجلس جامعة الأزهر في اجتماعه اليوم الدكتور هاني عبد الجواد، أستاذ جراحة العظام والعمود الفقري المساعد بكلية طب البنات جامعة الأزهر بالقاهرة استشاري جراحات العمود الفقري؛ لما يبذله من جهد مميز من خلال إجراء عمليات جراحات اعوجاج وتحدب العمود الفقري الخطرة بنجاح كبير. 
حصل عبد الجواد على عديد  من الجوائز العلمية محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا، حيث حصل على جائزة المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط من مجموعة العمود الفقري السويسرية عن أحد أبحاثه في تشوهات العمود الفقري للشباب،
وجائزة من المنظمة الأمريكية لتشوهات العمود الفقري في  ٢٠١٨م عن جراحي العمود الفقري بإفريقيا.
 إضافة إلى جائزة أفضل بحث في جراحات اعوجاج العمود الفقري من جامعة مونتريال بكندا في ٢٠١٦م.
تدرب عبد الجواد على رئاسة المؤتمرات في سويسرا، وترأس مؤتمر جراحات العمود الفقري للمجموعة السويسرية في ٢٠١٦م، بجانب ذلك عمل مراجعا لأبحاث أحد أكبر مجلات جراحة العمود الفقري بالعالم (Spine Journal).
وحصل على عدة زمالات علمية؛ منها: زمالة جراحة العمود الفقري للأطفال والكبار من جامعة مونتريال بكندا، كما نال  منحة دراسية من مؤسسة سان جوستين بكندا سنة ٢٠١٣م، وفاز بزمالتين في مؤسسة كليفلاند بالولايات المتحدة الأمريكية الأولى سنة ٢٠٠٧م والثانية في ٢٠١٢م، وسبق تكريمه في مجلس جامعة الأزهر في عامي ٢٠١٤  و٢٠١٩؛ تقديرًا لتميزه العلمي.

اكتب تعليق

أحدث أقدم