صحة البحيرة والقومي للطفولة والأمومة يقيمان ندوة عن زواج الاطفال ومدى خطورته




البحيرة : نورهان الريانى

تحت رعاية  الدكتورة نهال بلبع  نائب محافظ البحيرة 

ومشاركة المجلس القومي للطفولة والأمومة بالبحيرة واللجان الفرعية بالمراكز برئاسة

 د امل زكريا قطب عضو مجلس النواب مقرر المجلس القومى للطفولة والأمومة بالبحيرة

 ضمن فاعليات  الحملة التنشيطة لتنظيم الاسرة والصحة الانجابية 

عقدت ندوة تثقيفية، اليوم الأربعاء، عن زواج الاطفال ومدى خطورته على حياة الأم الطفلة ، وخطورة الانجاب فى هذا السن الصغير من تعريض حياتها للخطر
بالوحدة الصحية بحمور  وعزبة  النوام سعد التابعة لمجلس قرية زواية غزال بمركز دمنهور.

وذلك بناءا علي توجيهات الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة واشراف الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة المحاسب كامل على غطاس رئيس مركز ومدينة دمنهور ومشاركة المجلس القومي للطفولة والأمومة بالبحيرة واللجان الفرعية بالمراكز برئاسة الدكتورة امل زكريا قطب عضو مجلس النواب مقرر المجلس القومى للطفولة والأمومة بالبحيرة واميمه المسيرى مقرر اللجنة الفرعية لحماية الطفل بدمنهور.

وفي سياق متصل، تم عمل ورشة عن طريقة لعبة السلم والثعبان، عن كيفية الحمل والسن المناسب وكذلك فترة الحمل بين كل طفل والآخر.

وعن طريق العيادة المتنقلة، تم تقديم الكشف والمشورة وتقديم وسائل تنظيم الأسرة المجانيه تخللت الحملة ارشادات عن كيفية تركيب لوالب آمنه ووسائل تنظيم أخرى  متعددة والفحص المبكر قبل الزواج وتوعية عن مخاطر الانجاب المتكرر  ومدى خطورته على صحة الأم والطفل.

كما تم التوعية بخط نجدة الطفل 16000  البلاغ عن أى حالة زواج مبكر قبل السن القانونى مع الاحتفاظ بالسرية التامة للبلاغ والمبلغ.

من الجدير بالذكر، أن الندوة اقيمت خلال حملة "من حقك تنظمى" من الفترة 4 سبتمبر وحتى 8 من نفس الشهر، لرفع وعى الجمهور عن تنظيم الأسرة ومردوده على صحة الأم والطفل والترويج لخدمات وسائل تنظيم الأسرة المتاحة بالمجان من قبل الدولة فى جميع الوحدات الصحية والمراكز الطبية.





اكتب تعليق

أحدث أقدم