مارسيل كولر مديرا فنيا جديدا للأهلي لمدة عامين

 

 



متابعة : يوسف زيدان

 

اعلنت الصفحة الرسمية للنادى الاهلى  أن النادي الأهلي حسم تعاقده مع مارسيل كولر، لتولي القيادة الفنية للمارد الأحمر، خلال الفترة المقبلة، خلفًا لريكاردو سواريش لمدة عامين .

 

وذكرت صحيفة ناو السويسرية "مارسيل كولر المدير الفني الجديد للأهلي، بطل الأرقام القياسية في مصر. الأهلي لديه مدرب سويسري جديد، هو كولر الذي سيبدأ في تولي المسؤولية" غدا السبت .

 

و "بالفعل، فإن السويسري مارسيل كولر سيكون المدرب الجديد في الأهلي. لقد توصل مدرب بازل السابق الآن إلى اتفاق مع الفريق الذي دربه من قبل زميله رينيه فايلر".

"المدرب السويسري مارسيل كولرسيتولى قيادة الأهلي، أكبر نادٍ مصري.. وبمعنى آخر، حيث كان رينيه فايلر مدربًا حتى أكتوبر 2020".

 

وتم الاعلان مارسيل كولر مديرا فنيا جديدا للأهلي

 

بدأ مارسيل كولر مسيرته في يناير 1999، مع نادى إف سى سانت جالن في الدورى السويسرى الممتاز، وبعد عام واحد فقط، تمكن من قيادة النادى للتتويج بأول بطولة له منذ ما يقرب من 100 عام، بعد حصد لقب الدورى السويسرى.

 

- قاد نادى جراسهوبرز في عام 2003 بالتتويج بالدورى السويسرى.

 

- تولى تدريب فريق كولن الألمانى في عام 2004، وفشل في بقاء الفريق في البوندسليجا وهبط في النهاية إلى الدرجة الثانية.

 

- قاد بوخوم الألمانى منذ 2005 حتى 2009، وتمكن في أول موسم من إعادته للدورى الألمانى بعد هبوطه للدرجة الثانية.

 

- تولى تدريب منتخب النمسا خلال الفترة من 2011 حتى 2017، وقاده للتأهل لأول مرة إلى «يورو 2016»، بعدما كانت مشاركته الوحيدة في نسخة 2008 كمضيف.

 

- قاد منتخب النمسا لاحتلال المركز العاشر في تصنيف الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» في أفضل إنجاز للمنتخب، حيث كان يحتل المرتبة 70 في تصنيف «فيفا».

 

- تولى تدريب فريق بازل السويسرى عام 2018 حتى 2020، قاد خلالهما الفريق في 101 مباراة، ليحقق الفوز في 61 مباراة، مقابل التعادل في 19 والخسارة في 21.

 

- حصد لقب كأس سويسرا مع فريق بازل في عام 2018،وفشل في تحقيق لقب الدورى.

 

- ابتعد عن التدريب منذ عامين عقب تجربة بازل السويسرى في 2020، بسبب إصابته في قدمه والتى منعته من التدريب.

 

اكتب تعليق

أحدث أقدم