نائب محافظ البحيرة تشهد إحتفالية نصر أكتوبر بقصر ثقافةدمنهور وتكرم أسر الشهداء من أبناء المحافظة.

 



فى الذكرى التاسعة والاربعون لانتصارات أكتوبر الخالدة...

 

نائب محافظ البحيرة تشهد إحتفالية نصر أكتوبر بقصر ثقافة دمنهور وتكرم أسر الشهداء من أبناء المحافظة.

 

البحيرة – محمد ابو صبح

 

أكدت د نهال بلبع  نائب محافظ البحيرة، أن حرب أكتوبر المجيدة ستظل ملحمة وأنشودة فخر تضيء لنا الآفاق نحو مستقبل تمتزج فيه ذكرى النصر بروح التحدي، تجسد تلاحم جيش وشعب مصر الذي أذهل العالم أجمع وشاهد على قدرة وشجاعة قواتنا المسلحة وعبقرية الإرادة السياسية والتخطيط العسكري.

 

مشيرة أن حرب أكتوبر المجيدة أثبتت للعالم أجمع أن مصر باقية وستظل باقية لما تملكه من جيش وشعب أبى، صاحب إرادة وطنية وقدرة على مواجهة كافة التحديات والأحداث الجسام لصنع المستحيل.

 

جاء ذلك خلال الإحتفالية الوطنية التى نظمتها المحافظة بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة ومكتب المستشار العسكري للمحافظة، بقصر ثقافة دمنهور  بمناسبة إحتفالات محافظة البحيرة بالذكرى الـ 49 لانتصارات أكتوبر المجيدة وذلك بحضور المهندس حازم الأشموني  السكرتير العام للمحافظة واللواء محمد شوقي بدر  السكرتير العام المساعد والعميد أ.ح أمجد البنا - المستشار العسكرى ود إبراهيم خضر  وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحيرة و كامل غطاس  رئيس مركز ومدينة دمنهور ورؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات والقيادات التنفيذية والشعبية والدينية وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ وعدد كبير من الشباب واسر الشهداء.

 

حيث بدأت الإحتفالية بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم عرض فيلم تسجيلي بعنوان (حرب أكتوبر 1973 بعيون صناع النصر) من إنتاج الشئون المعنوية بالقوات المسلحة، وتضمن الحفل فقرات فنية تم خلالها إلقاء قصيدة شعرية عن نصر أكتوبر، وباقة متنوعة من الأغاني الوطنية قدمها فريق الكورال والموسيقي بمديرية الشباب والرياضة، كما تضمن الحفل ندوة تثقيفية عن انتصارات أكتوبر قدمها اللواء دكتور محمد نبيه مكرم من أبطال حرب أكتوبر.

 

حيث تقدمت الدكتورة نهال بلبع  نائب محافظ البحيرة بالتهنئة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي  رئيس الجمهورية والقائد الأعلي للقوات المسلحة وللقوات المسلحة الباسلة وللشعب المصرى العظيم، بمناسبة الذكرى الـ 49 لانتصارات أكتوبر الخالدة.

واعربت عن سعادتها لحضور تلك الإحتفالية التي تأتي بالتزامن مع احتفالات نصر أكتوبر العظيم، تلك الملحمة الوطنية التى  أثبتت للعالم أجمع أن مصر وأبناءها قادرة على صنع المستحيل، وأنها باقية وستظل باقية بجيشها الأبى وشعبها الأصيل العظيم، وأضافت أنه بفضل وحدة المصريين تم التصدي إلي كل من يتربص بمصر، حيث كان الشعب المصري لهم بالمرصاد.

 

وأشارت إلي تقدير وإجلال القيادة السياسية تقدير لأبطالنا البواسل ولكل من ضحى بروحه ونفسه فداءً لأرض مصر في معركة الكرامة، حيث بفضلهم تم  الحفاظ علي أرض ومستقبل الوطن حتي يومنا هذا، مؤكدة إن مصر على مدار تاريخها في مختلف المعارك والحروب والأزمات والمحن لم تنس شهدائها أبداً بل ظلت ذكراهم خالدة في أذهان المصريين.

 

وأضافت أن محافظة البحيرة أدت دورها فى الدفاع عن أرض مصر فى كل العصور، وقدمت خيرة أبناءها شهداء فداءً لأرض الوطن، مشيرة إلي تقديم كافة أوجه الرعاية والدعم لأسر الشهداء وذويهم من أبناء القوات المسلحة والشرطة.

 

هذا وقد قامت د. نهال بلبع، بإهداء درع المحافظة للواء دكتور محمد نبيه مكرم، أحد أبطال حرب أكتوبر والذي كان له بطولات فارقة فى مسار العمليات الحربية ضد قوات العدو، نذكر منها نجاحه فى إسقاط أول طائرة فانتوم والتي كانت فى حينها تلقب بأسطورة التفوق الجوي الأمريكي وذلك فى عام 1970، كما نجح أثناء حرب أكتوبر فى إسقاط طائرتين وإصابة طائرة أخرى وقد حصل علي نوط الشجاعة من الدرجة الأولي من الرئيس الراحل محمد أنور السادات، تقديراً لدوره البطولى فى حرب أكتوبر.

 

كما قامت نائب محافظ البحيرة بتكريم أسر شهداء حرب أكتوبر وهم أسرة الشهيد مقدم عبد المنعم الدمرداشي السيد.

أسرة الشهيد رقيب إبراهيم عبده عبد الله بغداد

أسرة الشهيد عريف رشاد محمد حسن بدر.

أسرة الشهيد عريف مبروك عبد الرازق القاضي.

أسرة الشهيد عريف عبد الله عبد الغني عبد الله.

أسرة الشهيد جندى إبراهيم محمد حجازى.

أسرة الشهيد جندى جمال إبراهيم عبد المجيد.

أسرة الشهيد جندى احمد محمد السيد القبارى.

أسرة الشهيد جندى السيد رضوان عبد الرازق.

أسرة الشهيد جندى السيد كمال السيد.

 

مؤكدة أنه لابد أن نتذكر معًا بطولات وأمجاد شهداؤنا الأبرار من رجال حرب أكتوبر المجيدة وكل من بذل من أجلها قطرة دم ذكية دفاعاً عن الأرض والكرامة الوطنية.









اكتب تعليق

أحدث أقدم