الجزار يترأس الإجتماع الختامى لفرق مرور الرعاية الاساسية علي وحدات ومراكز صحة الأسرة بالرحمانية


 




البحيرة : سعد زيدان وندى حمودة

جولة تفقدية للمركز الطبي ووحدة كفر محلة داوود

تكريم مدير المركز الطبي والإشادة بحُسن الأداء ، وتحويل المقصرين بمحلة داوود للتحقيق العاجل

 

في اطار العمل المتواصل من اجل الإرتقاء بالمنظومة الصحية وتحسين جودة الخدمات الصحيةالمقدمة للمواطنين بوحدات ومراكز صحة الأسرة بالبحيره ..

 

وتحت رعاية الأستاذ الدكتور  هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيره

 

ترأس اليوم الأستاذ الدكتور حموده الجزار وكيل مديرية الصحة بالبحيره ، الإجتماع الختامي لمرور ادارة الرعاية الأساسية على الإدارة الصحية بالرحمانية ، وبحضور الدكتور ياسر السيسي مدير ادارة الرعاية الأساسية بالمديرية ، وفريق العمل بالمديرية وايضا حضور الدكتور أسامه القلفاط مدير الإدارة الصحية بالرحمانية ،وجميع أعضاء الفريق الإشرافي بالإدارة الصحية بالرحمانية .

 

 حيث تم تقديم عرض ما تم من خلال فريقي العمل بالمديرية والإدارة واستعراض تقارير المرور علي مدار الإسبوع ، ومناقشة جميع الملاحظات الواردة بالتقرير النهائي ، وعرض ماتم اتخاذه من اجراءات تصحيحة أثناء المرور ، وايضًا عرض لأهم ماجاء بالتقرير من توصيات ، وتحديد الفترة الزمنية اللازمة لتنفيذ التوصيات ، وتحديد مسئولية كل فرد من فريق الإشراف تجاه ذلك ، واوصي سيادته بالتالي :

 

 سرعة التنسيق والترتيب مع ادارة التدريب بالمديرية وذلك لإقامة دورة تأهيلية سريعة لتدريب السادة الأطباء البشريين المكلفين حديثا بجميع وحدات الإدارة ، على الحزمة المتفق عليها ، سواء كان التدريب على السونار أو على تنظيم الأسرة ، أو على الإدارة .

 

التنسيق بين كافة الإدارات المعنية بالمديرية ، لسرعة تلاشى أى سلبيات أو ملاحظات تم رصدها ، ومحاولة تذليل كافة المعوقات التى تحد من جودة الأداء .

 

تعميم التجربة للعمل بها علي مستوى جميع الإدارات الصحية التابعة ..

 

تفعيل خدمة الأخصائي بالمركز الطبي بالرحمانية ( باطنة وقلب -أطفال- جلدية ) وفق جدول معلن بجميع أماكن تقديم الخدمة بالإدارة .. وسرعة استكمال أى أدوية موجودة تخص المريض المتردد على مركز طب الأسرة ، أو على الوحدة يوميًا .

 

التوجيه بدء العمل بعيادة الأسنان بالمركز الطبي علي مدار الفترتين(صباحي ومسائي ، ولو لفترة بسيطة ٣ ساعات بحيث تخدم النرضى غير القادرين للذهاب للأماكن الخاصة ، وخاصة الأطفال وكبار السن  )..

 

 سرعة التخلص من الكهنة واعادة تدويرها ، وتنظيف الأسطح .

 

محاولة رفع مؤشرات تنظيم الأسرة ، خصوصا فى اعادة تركيب اللوالب والكبسولات طويلة المدى .

 

لوحظ كذلك أنه هناك انخفاض بعض الشئ فى تردد الحوامل ، والتأكيد على دراسة الأسباب ومحاولة تلاشيها ، بحيث تصل للمؤشر المطلوب الذى لا يقل عن ٤ .

 

 تكليف الدكتور ياسر السيسى بالتنسيق مع كافة الإدارات المعنية ، بسرعة تلاشي أى ملاحظات موجودة ، ودعوة السادة مديري الادارات الفنية المعنية بديوان المديرية لعقد اجتماع تنسيقي ومتابعة تنفيذ التوصيات الواردة بالتقرير

 

 اعادة تقييم هذا الأداء بعد شهر ، والتعاون مع المجتمع المدني فى المساعدة بالدعم فى تلاشي بعض الملاحظات .

 

وبعد انتهاء الإجتماع أمر سيادته بتقسيم الفريق الإشرافي الي مجموعتين وتحرك الجميع لتفعيل زيارة المركز الطبي بالرحمانية ، ووحدة صحة أسرة كفر محلة داوود .

 

حيث قام سيادته بالمرور على المركز الطبي بالرحمانية ، حيث تفقد كافة الأعمال والخدمات التى يقدمها المركز للمواطنين ،  وأشاد سيادته بمدى جودة الخدمة المقدمة وحُسن الأداء الفني والإداري من الجميع ، ووجه سيادته بتكريم مدير المركز على روعة الأداء المتميز .

 

ثم تبع ذلك بالمرور على وحدة كفر محلة داوود ، حيث تفقد كافة الأعمال المقدمة بالوحدة ، ووجه بتحويل كافة المقصرين للتحقيق العاجل .

 

وفى نهاية جولته شكر سيادته الفرق الإشرافية للمديرية وادارة الرحمانية على مجهوداتهم المتميزة على مدار الإسبوع ، من خلال العمل المتواصل من اجل الإرتقاء بالمنظومة الصحية وتحسين جودة الخدمات الصحيةالمقدمة للمواطنين بوحدات ومراكز صحة الأسرة بالبحيره .





اكتب تعليق

أحدث أقدم