نائب محافظ البحيرة تستقبل رئيس مجلس إدارة مصنع إنتاج الألواح الخشبية بادكو

 



البحيرة – صفاء حماد ومحمد ابو صبح

 

 بالتزامن مع مؤتمر تغير المناخ "COP27"، المقرر إنعقاده بشرم الشيخ نوفمبر القادم  للحفاظ على البيئة، وتنفيذ الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050

 

أستقبلت اليوم الدكتورة  نهال بلبع  نائب محافظ البحيرة بديوان عام المحافظة م  أحمد بركه  رئيس مجلس ادارة شركة  WOTECH (مصنع إنتاج الألواح الخشبية) بادكو بحضور اللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام المساعد لبحث كافة الأوضاع الخاصة بمصنع إنتاج الألواح الخشبية بإدكو والمقرر بدء التشغيل التجريبي له خلال الفترة القادمة.

 

 

حيث أكدت نائب المحافظ أن المشروع يعد الأول من نوعه في أفريقيا والشرق الأوسط  وتم انشاؤه وفقاً لأحدث المواصفات الأوروبية والتكنولوجيا العالمية بتكلفه إجمالية  4.5 مليار جنية ويعمل بطاقة إنتاجية تصل إلى 2.5 ألف متر مكعب ألواح خشبية سنوياً ويعتمد على كمية 245 ألف طن سنوياً من قش الأرز كمادة خام.

 

مشيره  إلى أن المشروع يهدف إلى تحقيق أقصى إستفادة من قش الأرز وإستغلاله بشكل كبير بتصنيعه بطرق علمية متطورة بدلاً من حرق قش الأرز للقضاء نهائياً على ظاهرة السحابة السوداء والإضرار بالبيئة الناجمة عنه وتحقيق مردود وعائد إقتصادي جيد للمزارعين.

 

و يسهم في خفض نسبة الإنبعاثات الكربونية، وسد إحتياجات السوق المحلى المتزايدة من إنتاج الألواح الخشبية MDF، وكذلك دعم وتشجيع قيام الصناعات التكميلية في الأثاث المنزلي والديكورات والمطابخ وغيرها وتوفير فرص العمل المباشرة والغير مباشرة لأبناء المحافظة.

 

 

كما أكدت الدكتورة نهال بلبع على أن المشروع أحد الحلول الفاعلة التي تطبقها وزارة البترول لدعم جهود الدولة في تحويل قش الأزر من أحد التحديات البيئية نتيجة حرقه، إلى فرصة للإستغلال الإقتصادي وتحقيق قيمة مضافة من خلال تصنيعه بطرق متطورة لتوفير منتجات ذات عائد إقتصادي متميز ويتزايد عليها الطلب محلياً، وهو ما يعمل هذا المشروع على تحقيقه.



اكتب تعليق

أحدث أقدم