محافظ سوهاج يتفقد عدد من معارض بيع السلع والمواد الغذائية



كتب . الدكتور خالد عبد اللطيف رئيس اتحاد الوطن العربي الدولي
تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهوريه بتوفير كافة السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة وعدم المغالاة في الأسعار لتخفيف العبء علي المواطن وتنفيذاً لقرار د. مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بضرورة الإعلان عن الاسعار في جميع المنافذ والمحلات التجارية ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.
قام اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، بجولة ميدانية تفقد خلالها عدد من معارض بيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة، والتي توفرها المحافظة بالتعاون مع الغرفة التجارية، ومديرية التموين، يرافقه النائب خالد أبو الوفا عضو مجلس الشيوخ ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بسوهاج، ومسئولي مديرية التموين .
واستهل المحافظ جولته بتفقد معرض بيع السلع الغذائية بمدينة ناصر أمام ستاد سوهاج الرياضي، وسط إقبال كثيف من المواطنين، واطمأن المحافظ على توافر كافة السلع الأساسية بأسعار مخفضة تصل ما بين 20 إلى 25%، ووجه مسئولي مديرية التموين بضخ كميات كافية من السلع الأساسية، خاصة الأرز والسكر والزيوت، وتلبية احتياجات جميع المترددين على المعرض بشكل دائم طوال اليوم، مشددا على ضرورة التوسع في إقامة المعارض ومنافذ بيع السلع الغذائية والمواد التموينية بجميع مراكز المحافظة .
ويضم المعرض عدد من المنتجات والمواد الغذائية منها " اللحوم البلدي بسعر 150 جنيه للكيلو، وأرز بسعر 14.5 جنيه للكيلو، وسكر بسعر 13.5 جنيه للكيلو، ومكرونة 400 جرام بسعر 6.5 جنيه، بالإضافة إلى عدد من السلع والمواد الغذائية الأخرى التي تحتاجها الأسرة .
كما قام اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج،، خلال جولته، بتفقد معرض بيع السلع الغذائية بحي غرب سوهاج، والذي تقيمه المحافظة بالتعاون مع الغرفة التجارية، تحت إشراف مديرية التموين؛ لتوفير السلع والمواد الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة.
وتفقد المحافظ الأجنحة المختلفة بالمعرض، وتابع توافر جميع أنواع السلع الغذائية، خاصة الأساسية منها بأسعار مناسبة، كما تفقد عدد من المحال التجارية بشارع "الجرجاوية " بنطاق حي غرب سوهاج، واطمأن من التجار والمواطنين المترددين على تلك المحال على توافر كافة السلع والمواد التموينية .
وشدد محافظ سوهاج على مسئولي مديرية التموين بالتنسيق مع الوحدات المحلية، والصحة، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك؛ لتكثيف الحملات التموينية بجميع مدن وقرى المحافظة، وإحكام الرقابة على الأسواق، ومنع احتكار أي سلعة، والعمل على ضبط الأسعار، والتوسع في إقامة المعارض، والمنافذ لتوفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة


اكتب تعليق

أحدث أقدم