مساء اليوم... وبمناسبة ذكـرى رحيـل الموسيقار فريد الأطرش صالون أوبرا دمنهور بمشاركة نخبه من الفنانين العرب

 



البحيرة – نورهان الريانى 

بمناسبة مرور ٤٨ عاما على ذكـرى رحيـل الموسيقار فريد الأطرش، وفى إطار الدور الفني والثقافي المتميز الذي تلعبه دار الأوبرا المصرية في نشر الثقافة والفنون الجادة الهادفة والإرتقاء بالذوق العام، بما تقدمه من فن راقي

 

صرح المايسترو شريف محى الدين  مدير عام دار أوبرا دمنهور، أن دار الأوبرا المصرية برئاسة د مجدي صابر ستنظم مساء اليوم الاثنين الموافق 26ديسمبر صالون أوبرا دمنهور بمشاركة الناقد اللبناني محمود أحمدية والمؤلف الموسيقى د. محمد حسنی ونخبة من الفنانين ومنهم العازف السوري ايـاد قـطيـش (عزف عود) والمطرب المصري إسـلام تـاج، والمطربة هايدي الجندي.

وتدير الصالون د. هبة الأصولى ومن إعداد وإشراف الفنان أمين الصيرفي مدير عام النشاط الثقافي والفكري

يتضمن الصالون فقرة غنائية لأجمل ما قدم ملك العود فريد الأطرش بمصاحبة تخت شرقي من فرقة أوبرا الإسكندرية هي : يا زهرة في خيالى - زينة والله زينة - أنا وانت لوحدنا - يا ساعة - روحى وروحك - إن جيت للحق  أنا زعلانة - دويتو  ياسلام على حبى وحبك .

يدور الصالون حول المحطات الفنية والحياتية التي مر بها فريد الأطرش والتي أثرت إبداعاته الفنية حتى وصل إلى العالمية، كما يتطرق إلى مدرسته الفنية والأشكال الغنائية التي قدمها، بجانب إلقاء الضوء على أهم أعماله الفنية التي وصلت إلى العالمية.

الجدير بالذكر أن فريد الأطرش موسيقي ومطرب وممثل سوري-مصري، ترك بصمات واضحة في الموسيقى والغناء العربي ويعد من أعلام الفن وحاصل على جوائز متعددة قلادة النيل العظمى، ووسام الخلود الفرنسي.. وغيرها من الجوائز.

اكتب تعليق

أحدث أقدم
CLOSE ADS
CLOSE ADS