إفتتاح 5 مساجد جديدة بتكلفة 3 مليون و 955 ألف جنية



البحيرة – سعد زيدان   

 

في إطار حرص الدولة المستمر على عمارة وبناء المساجد وجهود وزارة الأوقاف الكبيرة والملموسة لنشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف.

 

وكذا الجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية في تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد.

وتحت اشراف فضيلة الشيخ الدكتور محمد ابو حطب وكيل وزارة اوقاف البحيرة

تم اليوم إفتتاح 5 مساجد جديدة بمراكز (دمنهور - أبو حمص - المحمودية  - رشيد) بتكلفة 3 مليون و 955 ألف جنية وتلك المساجد هى : 

 

مسجد التوبة بقومبانية البرنوجي - مركز دمنهور على مساحة 188 م2 وبتكلفة إجمالية مليون و 300 ألف جنية.

 

مسجد الزعيرة  - بطورس - أبو حمص مساحة 302 م2 وبتكلفة إجمالية 2 مليون و 100 ألف جنية.

 

مسجد الرحمن بقرية اللبان - المحمودية على مساحة 198 م2 وبتكلفة إجمالية 135 ألف جنية (صيانة وترميم).

 

مسجد شهاب الدين - قرية شهاب الدين - رشيد على مساحة 248 م2 وبتكلفة إجمالية 120 ألف جنية (صيانة وترميم).

 

مسجد الجمعية اليونانية الشهير بنخنوخ - زاوية غزال - دمنهور على مساحة 440 م2 وبتكلفة إجمالية 300 ألف جنية (صيانة وترميم).

 

وتناولت خطبة الجمعة اليوم والتى جاءت تحت عنوان  ("ادخلوا في السلم كافة" ..السلام النفسي والمجتمعي والدولي) أن السلام غاية إنسانية نبيلة وقضية راسخة في الفكر الإسلامى، فالإسلام دين السلام، وربنا (جل وعلا) هو السلام، ونبينا ( صلى الله عليه وسلم ) نبي السلام ، وتحية المسلمين في الدنيا والآخرة السلام ، والجنة هي دار السلام ، وتحية أهل الجنة في الجنة السلام، والمسلم الحق يحقق السلام مع نفسه وينشر السلام في مجتمعه وفي العالم أجمع.







اكتب تعليق

أحدث أقدم