وكيل وزارة التعليم بالغربية يجتمع بمديري الإدارات التعليمية ورؤساء لجان سير امتحان الشهادة الإعدادية



كتب .الدكتور خالد عبد اللطيف رئيس اتحاد الوطن العربي الدولي
عقد اليوم المهندس ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، اجتماعا مع رؤساء لجان الشهادة الإعدادية، بمسرح المديرية بمدرسة ناصر الثانوية الزراعية، بحضور صبري الدسوقي، وكيل المديرية، مديري عموم الإدارات التعليمية، ومحمد حموده، مدير إدارة أمن المديرية، محمد وجدي، رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية، محمد داود، رئيس لجنة الإدارة للشهادة الإعدادية، وذلك لمناقشة الاستعدادات النهائية لامتحان الفصل الدراسي الاول للشهادة الإعدادية 2022 / 2023، والمقرر ان تبدأ يوم الأربعاء الثامن عشر من يناير الجاري، وتنتهي الأربعاء الخامس والعشرين من نفس الشهر، حيث سيؤدي الامتحان 89296 طالب منتظم، بالإضافة إلى 1200 طالب بنظام المنازل، بإجمالي 90496 طالب وطالبة في 407 لجنة، أما عدد طلاب الشهادة الإعدادية المهنية 1978 طالب وطالبة في 15 لجنة.
وقد شدد وكيل الوزارة على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، وعدم السماح نهائياً بدخول أو استخدام الهاتف المحمول داخل اللجان للطلبة أو الملاحظين، والتصدي بكل حزم لأي محاولات غش، والتوجيه بضرورة توفير المناخ المناسب والهدوء لكي يتمكن أبنائنا الطلاب من أداء الامتحان بشكل سليم.
ووجه وكيل الوزارة خلال الاجتماع بسرعة التواصل مع غرفة العمليات المنعقدة طوال فترة الامتحانات على مستوى المديرية والادارات التعليمية العشر بصفة مستمرة لمتابعة سير الامتحان والابلاغ الفوري عند وجود أي مشكلة.
كما أكد "حسن" على ضرورة التحقق من شخصية جميع العاملين باللجنة، والتحقق من شخصية الطالب الممتحن، عن طريق بطاقات تحقيق الشخصية، وشدد على أنه يمنع تماماً خروج أي من العاملين باللجنة بعد فتح مظاريف الأسئلة.
كما أوصى وكيل الوزارة، مديري عموم الإدارات التعليمية بضرورة تقديم تقرير عن أداء رئيس اللجنة في نهاية سير الامتحان، متمنياً للجميع التوفيق والسداد.
يأتي ذلك في إطار توجيهات الأستاذ الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والأستاذ الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية.



اكتب تعليق

أحدث أقدم