الفنان ريزان سعيد .. يبدأ رحلته في إحياء التراث العربي والكردي السوري بألبوم جديد

الفنان ريزان سعيد .. يبدأ رحلته في إحياء التراث العربي والكردي السوري بألبوم جديد




كتبت: هدى العيسوي.


كشف الموسيقي السوري ريزان سعيد عن أحدث ألبوماته الموسيقية الذى من المقرر طرحها خلال الفترة المقبلة، وذلك عبر مختلف محركات البحث الإلكترونية ومواقع التواصل الإجتماعى المختلفة قريبًا.


وقال ريزان بأنه يستعد حاليًا لطرح ألبوم موسيقى يحتوي على أغاني تراثية من التراث العربي السوري والكردي السوري كمدمج موسيقي لهما بتقنية موسيقية حديثه.


وأضاف ريزان بأن الألبوم يعتمد على إحياء موسيقي للأصوات التراثية القديمة وتقديمها على خطى التراث الموسيقي الحديث بلمسته الفنية، كما حدث وسبق قبل ذلك فى ألبومى: "غناء ودبكه وساز وديلان".


وهذا بالإضافة إلى التعاون الموسيقى أيضاً مع المطربة والممثلة السورية "زينه أفتيموس"، فى أكثر من عمل تم طرحهم وغيرهم قيد التنفيذ، ف لكل منهما سياق درامى مختلف عن الآخر، مما حققوا إشادات كبيرة من قبل الجمهور والمتابعين ورواد وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة.


ويذكر أن الموسيقي ريزان سعيد يعد من الموسيقين الموهوبين في سوريا بالإضافة لشهرته في العزف على الكيبورد، حيث أنه تعاون مع المطرب اللبناني السوبر ستار عاصي الحلاني فى تلحين اغنية "نذراً على" والذى حققت نجاحاً كبيراً وقتها.


بالإضافة إلى تعاونه في أغنية (اضحكي) عزف صولو الأغنية مع الموزع الموسيقي سليمان دميان والتعاون أيضاً مع المطربة الشعبية السورية الشهيرة ساريا السواس فى أكثر من أغنية ومنهم: بس أسمع مني، أرحم حالى.


ويذكر أن الموسيقي ريزان سعيد مواطن سوري ولد فى مدينة رأس العين في محافظة الحسكة وعمل في الموسيقى منذ عام 1996 فى مجال العزف على الكيبورد، ثم انتقل إلى الحفلات الكردية مع مجموعة كبيرة من الفنانين المشاهير داخل المنطقة. 


ثم بدأ المشاركة مع الفنان عمر سليمان فى العمل المحلى وقام في تنفيذ الموسيقي لاغنيته (ورني) واغنية (خطابة) إلي أن جاءت الإنطلاقة إلي أوروبا ومن أشهر مشاركاتهم  كانت في  مناسبة حفل جائزة نوبل في اوسلو، بالاضافة إلى "أستراليا وأمريكا" فلديه ألبومين يحتويان على نمط "التكنو ميوزيك"، والموسيقى الشعبية الكردية والعربية المختصة بالتراث السوري.


ويشار أنه أيضاً، عضو في جمعية "ساسيم" لحقوق المؤلفين في فرنسا، وعمل في مجال الموسيقي التصويرية لعدد من المسلسلات السورية ومنها: الحصرم الشامى، زقاق الجن  والجذوع وغيرهم من برامج اعلانات وبرامج وثائقية للمنصات الإخبارية.


وأخيراً شارك فى العديد من مئات الحفلات المنفردة على المسرح في العديد من الدول العربية والأوروبية ومنهم: مهرجان "دور الدولي" الذي يقيم في بلجيكا فى مجال العزف على الكيبورد.

«خبراء الضرائب»: نؤيد عدم إلغاء إعفاء السلع الأساسية من ضريبة القيمة المضافة


كتبت هدي العيسوي 


رحبت جمعية خبراء الضرائب المصرية بتقرير الأداء الضريبي الذي أكدت فيه وزارة المالية أنه لا نية لإلغاء الإعفاءات من ضريبة القيمة المضافة على السلع الأساسية.


وقالت الجمعية إن بديل إلغاء الإعفاءات هو تحسين كفاءة التحصيل والإدارة الضريبية حيث أن حملات التهرب الضريبي كشفت أن نسبة غير المسجلين في ضريبة القيمة المضافة تصل إلى 52%.


قال المحاسب الضريبي أشرف عبد الغني، مؤسس جمعية خبراء الضرائب المصرية، إن تقرير الأداء الضريبي الصادر عن وزارة المالية كشف أن الفاقد من الإعفاءات الضريبية وصل إلى 441 مليار جنيه العام المالي الماضي تمثل 4.3% من الناتج المحلي الإجمالي من بينها 276.6 مليار جنيه من إعفاءات ضريبة القيمة المضافة وحدها.


أوضح "عبد الغني"، أن قانون ضريبة القيمة المضافة رقم 67 لسنة 2016 حدد 57 مجموعة سلعية معفاة من ضريبة القيمة المضافة ومعظمها سلع أساسية مثل الخبز وألبان الأطفال والمواد الغذائية والمعدات التي يحتاجها ذوي الإعاقة وخدمات التعليم والتدريب والخدمات المجانية التي تقدمها دور العبادة.


قال أشرف عبد الغني، إن تأكيد وزارة المالية أنه لا نية لإلغاء الإعفاءات علي السلع الأساسية يعكس توجيهات رئاسية بمراعاة محدودى الدخل ومحاولة السيطرة على الأسعار. 


أشار "مؤسس الجمعية"، إلى أن مصلحة الضرائب خطت خطوات كبيرة لتحسين كفاءة تحصيل وإدارة ضريبة القيمة المضافة عن طريق المنظومة الإلكترونية والإيصال والفاتورة الإلكترونية.


قال إن ضريبة القيمة المضافة تتصدر قائمة الإيرادات الضريبية حيث تستحوذ على 22.3% من إجمالي العوائد الضريبية وتستهدف وزارة المالية زيادة حصيلة ضريبة القيمة المضافة العام المالي القادم بنسبة 32.4% لتصل إلى 412 مليار جنيه مقابل 311.2 مليار جنيه في موازنة العام المالي الحالي. 


وأكد "مؤسس جمعية خبراء الضرائب المصرية"، أن تحسين كفاءة تحصيل وإدارة ضريبة القيمة المضافة يساهم في زيادة إيرادات الدولة وتحقيق العدالة الضريبية وتقليل التهرب الضريبي وأيضًا عدم المساس بالسلع الأساسية مراعاةً لمحدودي الدخل وللسيطرة علي معدل التضخم.

الدكتور سويلم يتابع حالة مجري نهر النيل وفرعيه ، وتقارير مرور مسئولى حماية النيل خلال فترة أجازة عيد الاضحى المبارك 

كتب فتحى السايح.                                         - استقرار الأوضاع وسلامة الجسور ومجري نهر النيل.                                       د. سويلم :                                                  - عدم رصد أي حالات تعدي خلال هذه الفترة نتيجة للمتابعة الجادة والمتواصلة من مسئولى القطاع


- الدكتور سويلم  :                                 يوجه بالمتابعة المستمرة لحالة المجري لوأد أى محاولة للتعدي فى مهدها وقبل تفاقمها


تلقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى تقريرا من المهندس حسام طاهر رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل وفرعيه يستعرض حالة مجري نهر النيل وفرعيه خلال فترة أجازة عيد الاضحى المبارك ، وتقارير المرور الدورية لمسئولى حماية نهر النيل لرصد أى متغيرات تطرأ على مجرى النهر نتيجه أى تعديات وإتخاذ الإجراءات الرادعة في حينها .


وأوضح المرور الميداني والمتابعة المستمرة لإدارات القطاع خلال الفترة الماضية استقرار الأوضاع وسلامه الجسور ومجري نهر النيل ، كما لم يتم رصد أي حالات تعدي خلال هذه الفترة نتيجة للمتابعة الجادة والمتواصلة من مسئولى القطاع فى كافة المواقع .


فيما تواصلت أعمال التطهيرات ونزع الحشائش ومقاومة ورد النيل على إمتداد مجرى النهر وفرعيه وتحت إشراف الإدارات العامة لحماية نهر النيل ، حيث شهدت هذه الفترة تواجد وعمل مكثف للمعدات والحفارات المحملة علي صنادل تجاوز عددها اليومي (٥٠) حفار تواجدت في أماكن متنوعة خاصة بفرعي دمياط ورشيد والقاهرة الكبري وأمام قناطر الدلتا .

 

وكان الدكتور سويلم قد أصدر توجيهات مشددة بالمتابعة المستمرة من كافة إدارات حماية النيل لحالة المجري لوأد أى محاولة للتعدي فى مهدها وقبل تفاقمها للحفاظ علي مجري النيل وفرعيه من التعديات .

اكتب تعليق

أحدث أقدم