طلاب الثانوية الأزهرية من التصحيح إلى مكتب التنسيق

طلاب الثانوية الأزهرية من التصحيح إلى مكتب التنسيق



كتبت : نورهان امين

"التصحيح الأزهري" وكالعادة بعد إنتهاء الطلاب من أداء إمتحانات الثانوية الأزهرية تدخل أوراق الإجابة الكنترول لتصحيح وإعطاء الطالب النتيجة التي يستحقها على الإجابة التي كتابها ولكن عادة لم يمر التصحيح مر الكرام


إذا قابل الطالب سؤال و قد أجاب على السؤال وكتب مضمون الإجابة أو بطريقة فهم الطالب "ليس بنص الكتاب" فا في الغالب يحسب السؤال خطا فهم يريدون أن تكون الإجابة بنفس نص الكتاب  وإلا فلا وتنقص من درجات الطالب إلا إذا كان المصحح مدرك أنها هي نفس الإجابة ولكن بطريقة مختلفة وهذا يحدث نادر لدرجة أن المدرسين يطلبون من الطلاب حفظ أمثلة الكتاب و عدم الخروج عن النص خشيه من نقصان الدرجات أو حتى خذف درجات السؤال


وهذا غالبا يحدث في المواد القابلة للأخذ والرد مثل المواد التي تحتاج إلى تفكير و إجتهاد كامادة الفقه أو الحديث أو مواد متاح لطالب فيها أي يجاوب على السؤال بأكثر من طريقة كامادة اللغة الإنجليزية ومادة الرياضيات


ومسموح لطالب بعد ظهور النتيجة أن يتظلم في نتيجة هذه المواد وعن تجربة شخصية في الغالب يحصل على درجات لكن التظلم لا يقوم بتصحيح الورقة بل هي تجميع درجات الأسئلة وهذا هو يا أخوة التصحيح الأزهري 


وتمر معاناة الثانوية الأزهرية ويفتح مكتب التنسيق لطلاب الأزاهرة ولنا في اللقاء باقيه..

اكتب تعليق